السفر حول العالم

3 وجهات سياحية مثالية لعطلة نهاية الأسبوع

تواجه في بعض الأشهر أو الأسابيع ضغطاً كبيراً في العمل أو المنزل يجبرُك على التفكير في تغيير روتينك وتعديل مزاجك لتعود إلى حيويتك المُعتادة ونشاطك وتفاعلك مع الآخرين، لذلك تتجه إلى أي من المكاتب السياحية القريبة أو حتى تصفّح أبرز المواقع السياحية لإيجاد عروض لرحلات سياحية قصيرة وغير مكلفة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في أماكن جميلة.

نحن هُنا لن نقول لك بأن تقوم مثلاً باختيار السياحة في أذربيجان، إحدى أجمل دول العالم من ناحية الطبيعة والأماكن والمعالم السياحية الجذابة، لأنك حينها ستحتاج إلى وقت طويل وليس لنهاية الأسبوع فقط.

نعلم بأن إجازتك  قصيرة ولا يوجد لديك فيها الكثير من الوقت، كما أن الهدف الأساسي منها هو الراحة والاستجمام والقيام بتغيير بسيط مثل رحلة سفاري أو الانضمام إلى جلسات اليوغا أو الإقامة في إحدى الفنادق ذات الخدمات الجيدة،ولذا نحن نقترح عليك هذه الوجهات السياحية الثلاث:

1- هامبانتوتا – سريلانكا

منطقة رائعة تصنّف ضمن المناطق الريفية الواقعة على الساحل الجنوبي لدولة سيريلانكا، يمكنك السفر إليها للقيام برحلة سفاري ممتعة ومليئة بمشاهد الحياة البريّة بما فيها من أنواع الحيوانات، وممارسة رياضية المشي بين أحضان الطبيعة والتمتّع بمياه النهر والبحر هناك. كما يمكنك قضاء ليليتين في المنتجعات الموجودة والتي تقدم لك العديد من الخدمات التي تساعدك على الاستجمام.

2- أنطاليا – تركيا

في دولة عريقة كتركيا التي تعتبر من أهم وجهات السياحة في العالم وتترأس قائمة الأفضل من بينها لعدة سنوات، نظراً لتعدّد المعالم والأنشطة الموجودة فيها وتبعاً لربطها بين الشرق والغرب وتموقعها بين عدد من القارات، ستجد بأنك تمتلك خيار الذهاب إليها وتحديداً إلى مدينة أنطاليا المعروفة بطبيعتها الخلابة، حيث يمكنك أن تقضي يومين على إحدى السواحل الموجودة هناك مع الإقامة في إحدى المنتجعات أو الفنادق الموجودة والتمتّع بأوقات استرخاء لا مثيل لها.

3- الأقصر – مصر

تشتهر جمهورية مصر العربية بكونها إحدى الدول التي تجذب إليها عدداً كبيراً من السيّاح من مختلف بقاع العالم، تبعاً لوجود الأهرامات فيها من ناحية وتعدد المعالم الأثرية والسياحية المهمة فيها من ناحية أخرى، ومن هذه المعالم نذكر تلك التي تشتهر بها مدينة الأقصر الواقعة في صعيد مصر، حيث اعتُبرت أكبر متحف موجود في الهواء الطلق على مستوى العالم، معلم رائع مُطل على سواحل نهر النيل، ويُقام فيه العديد من الحفلات والأنشطة الرائعة التي ستعيد لك حيويتك.

ولا تنسَ بأنّ هناك خيارات أخرى تعتمد على وقتك وميزانيتك؛ إذ يوجد عدد كبير من العروض السياحية مثل عروض رحلات إلى جورجيا أو تايلاند أو دبي أو غيرها الكثير.

 

المصدر

اظهر المزيد
إغلاق