السفر حول العالم

معلومات ونصائح تهمك قبل السفر إلى الفلبين

مع أكثر من 7 الاف جزيرة، تفتح الفلبين أبوابها لجميع المسافرين للاستمتاع والاسترخاء ما بين مجموعة هائلة من الشواطىء الجميلة مع زوايا خفية ومواقع رائعة للغوص ما بين الجزر المختلفة، كما تقدم لزائريها الكثير من الفرص الترفيهية بين مدنها الجميلة، وفي التقرير التالي إليك عدد من المعلومات والنصائح التي تهمك قبل السفر إلى الفلبين .. تعرف عليها.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى الفلبين

الطقس

من المفاهيم الخاطئة الشائعة عند السفر إلى الفلبين أن البلد بأكمله له نفس الطقس، ولكن الأمر لا يبدو بهذه البساطة، فلدى الفلبين أربع مناطق مناخية متميزة، وما عليك سوى دراسة التنبؤات الإقليمية بعناية واختيار وجهتك وفقا لذلك، فعلى الرغم من أن العاصمة، مانيلا، لديها موسم رطب شديد بشكل خاص (ذروته يوليو إلى سبتمبر)، هناك العديد من المناطق الأخرى في البلاد جافة خلال هذا الوقت.

وبالنظر إلى مواسم السفر الفلبينية، فمن يونيو إلى أغسطس هو موسم الاعصار، وعلى الرغم من أن درجة الحرارة معتدلة و الفنادق أرخص، فإنه ليس أفضل وقت للسفر خصيصا إذا كنت تنوي رؤية الريف أو عبور الجزر عن طريق البحر.

من مارس إلى مايو هو موسم الصيف وهو الوقت المناسب لرؤية الجزر مع سماء صافية ومياه هادئة، كما أن هذا الوقت لا يشهد إلغاء الرحلات الجوية أو رحلات القوارب بسبب الأعاصير، ولكن على الرغم من ذلك تصل درجات الحرارة أحيانا إلى 38 درجة مئوية.

أفضل وقت لرؤية البلاد هو من نوفمبر إلى فبراير عندما يكون الطقس أكثر برودة.

الأمتعة

وعند السفر إلى الفلبين، احرص على جلب الملابس القطنية الفضفاضة لاسيما إذا كنت تزور البلاد في الصيف، علاوة على قبعة للحماية من حرارة الشمس مع نظارة شمسية، وإذا كنت تخطط للسفر إلى الريف أو السير كثيرا، لا تنسى أيضا إحضار أحذية رياضية مريحة.

الفلبين وحركة المرور المزدحمة

تعاني المدن الفلبينية الكبرى من مشاكل في البنية التحتية تؤدي إلى الازدحام، لذلك، كن على علم بأنك ستقضي الكثير من الوقت للانتقال من مكان إلى آخر داخل البلاد.

اللغة

أحد أفضل الأشياء التي تنتظرك عند السفر إلى الفلبين ، عدم وجود حاجز لغوي عند التعامل مع الناس خلافا لمعظم البلدان المجاورة، حيث يمكنك بسهولة التواصل مع السكان المحليين الذين يتحدث معظمهم تقريبا اللغة الإنجليزية بشكل جيد، ما يسهل من إمكانية تحركاتك في البلاد دون قلق.

الفلبين بلد متنوع

تحظى الفلبين بمشهد متنوع من المياه الرائعة في بالاوان، إلى الشواطئ الرملية البيضاء في بوراكاي، ومدرجات الأرز المذهلة في بانو، أو التلال الساحلية المتلألئة في باتانيس، فالفلبين لديها كل شيء للجميع بداية من محبي المغامرة والرياضات المائية وحتى الباحثين عن الاسترخاء فحسب بين المشاهد الطبيعية الخلابة.

حافظ على ممتلكاتك عند السفر إلى الفلبين

لا تترك حقيبتك وغيرها من الأشياء الثمينة على الشاطئ أو عند حمام السباحة، فمن الأفضل لك تركها في غرفة الفندق الخاص بك، وننصحك بعدم ارتداء الأكسسوارت والأشياء الملفتة، حنة لا تقع ضحية للسرقة.

الإقامة

السفر إلى الفلبين

من الجيد عند السفر إلى الفلبين أن يكون لديك تخطيط لنوع النشاط الذي ترغب في القيام به، ومناطق الجذب التي تود أن تراها، فهذا الأمر سوف يساعدك في اختيار السكن الخاص بك، وسيسهل من مهمتك في العثور على فندق مناسب.

هل الفلبين آمنة؟

الفلبين آمنة كما هو الحال مع غالبية البلدان في جنوب شرق آسيا، وعلى الرغم من أنه أحيانا ما يقع عنف في بعض المقاطعات النائية في منطقة مينداناو الجنوبية، فإنه نادرا ما ينتقل إلى أجزاء أخرى من البلاد، فقط تحقق وكن على بينة من أحدث نصائح السفر، وبطبيعة الحال، بمجرد وصولك إلى الفلبين، على الأرجح ستتعجب كثيرا من فكرة أن الفلبين بلد غير آمن، وستندهش أكثر من الفرص المتنوعة للاسترخاء والاستكشاف.

الشعب الفلبيني

الفلبينيين من أكثر الشعوب الأسيوية ودا وترحيبا، فيبدون دائما سعداء ومبتسمين، ويبادرون بتقديم المساعدة للسائحين في جميع الأوقات.

الطعام في الفلبين

السفر الى الفلبين

يمكنك أن تجد بسهولة الأكشاك الغذائية بين شوارع الفلبين لشراء شطيرة أو شيء مماثل في مقابل القليل من المال، ومن الممكن أيضا العثور على المطاعم المحلية، حيث يمكنك تجربة الطعام الفلبيني التقليدي، بما في ذلك؛ المأكولات البحرية الطازجة، من جراد البحر إلى سرطان البحر، الجمبري، الأخطبوط، وحتى البيتزا والمعكرونة.

ولا ينصحك الخبراء عند السفر إلى الفلبين تناول ماء الصنوبر، مع ضرورة تقشير الخضراوت والفواكهة وغسلها جيدا، خاصة إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة.

التطعيمات

اللقاح الوحيد الذي تحتاج إليه عند السفر إلى الفلبين هو الحمى الصفراء، وأحيانا ما يوصي الأطباء باللقاحات الأخرى، بما في ذلك؛ التيفوئيد، والدفتيريا، والتهاب الكبد A / B.

المصدر

اظهر المزيد
إغلاق