السفر حول العالم

9 أشياء إذا فكرت فيها.. أفسدت متعة رحلتك

تتعدد أسباب السفر وأهدافه ما بين الاسترخاء والترفية إلى العمل، وعلى الرغم من متعة السفر في حد ذاته إلا أنه قد يحمل للبعض مجموعة من المخاوف قبل الانطلاق في رحلتهم، لاسيما إذا كانت هي الأولى لهم، فيجول بخاطرهم التفكير بطبيعة البلد الجديد وحتى كيفية التكيف مع السكان المحليين، حتى يتحول هذا التفكير إلى هاجس في بعض الأحيان يعكر صفو العطلة التي طالما انتظرها صاحبها، وإليك عزيزي المسافر مجموعة من الأمور التي يجب تجنب التفكير فيها لضمان الاستمتاع الكافي.

مخاوف السفر

وعلى الرغم من متعة السفر في حد ذاته إلا أنه قد يحمل للبعض مجموعة من المخاوف

1. التعرض للسرقة

حوادث السرقة قد تحدث في كل مكان وفي كل وجهة، بما فيهم بلدتك أيضا، إلا أن ذلك لا يعني أن تقضي كل وقتك في الرحلة بانتظار أن تحدث السرقة.فلا تفكر كثيرا ومن الأولى لك ألا ترتدي مجوهرات براقة أو أكسسوارات باهظة الثمن حتى لا تلفت الانتباه إليك، كما أن نقل محفظتك في مكان آمن خطوة جيدة، على طريق تجنب النشالين عند قيامك بالتسوق.

طالع: (5 أشياء تجعلك عرضة للسرقة في بلاد السفر)

2. ماذا سيقول الناس

لماذا تحب السفر؟ هل لإقناع الآخرين؟ سواء كان الأخرين هم السكان المحليين، أو أصدقاء السفر، أو زملاء العمل، ما يعتقده الآخرون عن رحلتك ربما لايهمك في المقام الأول، المهم هو أن تقوم بالاستمتاع والترفية والاسترخاء.

تناول الطعام الذي تريد، احضر المهرجانات التي سافرت لأجلها، اذهب إلى الأسواق، طالما أن ذلك لايتنافى مع عاداتك.

3. إنفاق الكثير من المال

السفر في حدود الميزانية ليست مشكلة، إلا أن المشكلة هي أن تقوم برحلة مكلفة خارج حدود ميزانيتك، وهذا ما سيسبب لك الضغط وربما عدم القدرة على الاستمتاع، وما نوصيك به هو أن تنفق في حدود إمكاناتك المادية بما في ذلك وجبات الطعام، وأماكن الإقامة، وطرق التنقل أيضا، حتى لا يقف المال حجر عثرة أمام سعادتك.

 تعرف على ( أفضل الوجهات لمحدودي الميزانية في 2015)

مخاوف السفر

لا تفكر كثيرا فقط استمتع برحلتك

4. اختلاف التوقيت

اختلاف التوقيت في وجهتك قد يسبب لك التعب والإرهاق في البداية، ولكنه لا يمكن أن يكون مصدر قلق كبير بالنسبة لك، هذه المشكلة ستتعود عليها بالتكيف مع الوضع الجديد.. ببساطة، تناول الطعام عندما يأكل السكان المحليين واخلد للنوم في الوقت المناسب.

5. الخوف من تجاوز القوانين

عليك بمعرفة الحقائق والعادات المحلية في وجهتك، ولكن لا تركز على كل التفاصيل الدقيقة، فطالما أنك لا تهرب الحيوانات المهددة بالانقراض في بلد ما، أو تخطيط لسرقة شيئا ما، فستكون بخير. ما عليك فقط هو احترام قوانين البلد الذي سافرت إليه.

6. الخوف من الإصابة بالمرض

الخوف من الإصابة بالمرض أمر قد يكون إيجابي ولكنه إن زاد سيتحول إلى هاجس، فقط اتبع التعليمات ولا تشرب الماء إذا كنت غير متأكد من نظافته، وكذلك تناول الأطعمة الجديدة، وتذكر جيدا أن التعرض للإصابة بالمرض قد يأتيك أيضا وأنت في بيتك.

اقرأ: ( كيف تحمي نفسك من المرض في بلاد السفر)

 7. عدم القدرة على التواصل مع السكان المحليين

التخوف من عدم القدرة على التواصل مع السكان المحليين ليس له داع، لأن كل ما عليك القيام به هو التعبير بالإيماءات في حال كنت لا تعرف لغة البلد الذي تسافر إليه.

كما أنه وبطرق قليلة يمكن أن تكسر حاجز اللغة عبر تعلم بضع كلمات باللغة المحلية، فهذا الأمر سيسهل عليك الكثير وسيمكنك من الاندماج بشكل سريع في وجهتك الجديدة.

شاهد: ( كيف تكسب ود السكان المحليين في بلاد السفر؟)

مخاوف السفر

فقدانك للطريق قد يكون مغامرة ممتعة

8. فقدان الطريق في الوجهة الجديد

لك الحق أن تتخوف من أن تفقد الطريق إلى فندقك في البلد الجديد، ولكن لماذا لا تتخذ كافة الاحتياطات اللازمة من الخرائط التوضيحية، وهو أمر يسير، كما أنك يمكن أن تسترشد بالسكان المحليين عبر السؤال عن اسم الفندق مثلا، وبالنهاية لك أن تعلم أن فقدانك للطريق قد يكون مغامرة ممتعة.

حوادث الطائرات

حوادث السيارات في الطرق قد تفوق حوادث تحطم الطائرات

9. التفكير في سقوط الطائرة

حوادث السيارات في الطرق قد تفوق حوادث تحطم الطائرات، ولذا لا تضع هذا السيناريو أمام عينيك، فقط توجه إلى طائرتك وقم بالاسترخاء لتصل وجهتك في سلام دون ما يعكر صفو رحلتك، فإذا استمريت على هذا النهج من التفكير لن تسافر يوما.


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق