السفر حول العالم

فوغيري مدينة الفقراء الرائعة

فوغيري

فوغيري، في القرن الرابع عشر وبعد صك النقود للفاتيكان نال السيد جاكوب فوغير شهرة وثروة كبيرين، وعرف في أوروبا بلقب “جاكوب الثري” كواحد من أقدم وأوائل أصحاب الثروات في أوروبا، لكنه لم ينس أولئك الفقراء، وقاده ذلك إلى فكرة إنشاء مدينة فوغيري في ألمانيا.

المدينة بدأ بناؤها في سنة 1517 حيث وضع لها سور يفصلها عن الريف، وكان هدفها توفير منازل بجودة كبيرة للعمال والحرفيين وعائلاتهم مقابل مبالغ بسيطة يستطيعون دفعها بيسر.

منذ اكتمال البناء في سنة 1520 وحتى اليوم استمر السكان بالتناوب على مدينة فوغيري، حتى بعد أن تدمّر جزء كبير منها في الحرب العالمية الثانية وتم إعادة إصلاحها.

اليوم تتكون المدينة من 67 منزلاً و 147 شقة إضافة إلى الكنيسة ومبنى الإدارة، وتتميز منازل فوغيري بطرازها المعماري المميز واستخدام الخشب والقرميد والألوان الخشبية المميزة في المنازل، إضافة للطرق المرصوفة بالحجارة السوداء والقرميد والتي تمنح مظهراً مميزاً كمعظم مدن الريف الألماني.

يمكن لأي زائر أن يقوم بجولة كاملة داخل أسوار المدينة مقابل 4 يورو إضافة إلى الدخول إلى أحد الشقق المتروكة فارغة عمداً للسياح والزوار للاطلاع على طراز البناء في فوغيري، والمدهش أن هذا المبلغ هو أكثر من 4 أضعاف الآجار السنوي في منازل المدينة، حيث أن الآجار يبلغ 88 سنتاً وهو لم يزد منذ سنة 1520.

 

 

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق