السفر حول العالم

مالطة سياحة الخلجان المميزة

مالطة

مالطة، لا أظنك ستنسى هذه المدينة ولو مرت السنوات الطويلة، على زيارتها، لأن كنوزها ستبقى ذات لمعان كبير يشع في الذاكرة، ويذكرك بمعالمها السياحية الفريدة.

حيث تضم العديد من المواقع الأثرية والمدن التاريخية وكذلك الشواطئ الساحرة والخلجان التي يعد أشهرها خليج مليحة أو غديرا وهو ذو شاطئ رملي طويل، ويضم الكثير من المقاهي التي تقدم المشروبات والأكلات السريعة، ويقصد بشكل كبير من قبل السيّاح لأن بالقرب منه توجد العديد من المزارات السياحية مثل برج سانت أجاثا.

وفيها أيضاً خليج البحيرة الزرقاء الذي يعد الأمثل في هدوئه ولكن إذا قررت الإقامة فيه فإن عليك الإسراع في الحجز لأنه لا يحوي غير فندق واحد، كما أنه غير مأهول بالسكان وتمنع السيارات من دخوله، ويتم الوصول إليه عبر القوارب.

وهناك الخليج الذهبي أيضاً الذي أخذ تسميته من غروب شمسه المذهل والذي ينعكس على المياه والرمال، وهو من أكثر الخلجان شعبية لما فيه من وسائل تعطي الراحة والرفاهية وأيضاً فيه حمامات الشمس، ويقع على الساحل الشمالي الغربي لمالطة.

يذكر أن المدينة تشتهر أيضاً بقلعتها القديمة ذات الهندسة المعمارية المذهلة والتي تقع في جزيرة جوزو وتعود إلى 1500 سنة قبل الميلاد، وفيها العديد من غرف التخزين والأنفاق التي كثيرا ما يفضلها السياح ويقدمون إلى القلعة لتجريبها بشكل خاص،  فضلاً عن قمة القلعة التي يمكن من خلالها مشاهدة منظر الشمس وهي تودع مالطة بمنظر ساحر لا شبيه له.

 

 

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق