مقاطع فيديو بالفيديو: طبيب بريطاني يكشف عن طريقة تنفس طبيعية تخفف من أعراض كورونا ومفيدة للأصحاء

187 views

0   0

كشف طبيب بريطاني يعمل في مستشفى “كوينز”، عن طريقة بسيطة للتنفس التي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومفيدة في الوقت نفسه لغير المصابين .

ووفقا لما نشرته صحيفة ” ميرور : البريطانية ، شرح الدكتور سارفاراز مونشي، مسؤول الرعاية العاجلة، في مقطع فيديو تم نشره على مواقع التواصل ، وأكد أن زميلته سو إليوت، مديرة التمريض، تستخدم الطريقة بانتظام مع المرضى في وحدة العناية المركزة.



وأظهرت الدراسات التي أجريت على المصابين بفيروس كورونا، أن لها تأثيرا كبيرا على الرئتين، حيث تسلط الأشعة السينية الضوء على الضرر الذي يمكن أن يسببه الفيروس،ويقول مونشي إنه أمر حيوي لمن يعانون من عدوى نشطة، التأكد من حصولهم على كمية جيدة من الهواء في قاعدة رئاتهم. كما أنه يشجع الأشخاص غير المصابين على تجربتها أيضا.

وكل ما عليك فعله هو أن تأخذ 5 أنفاس عميقة، وتحافظ على كل منها (أو تمسك بها) مدة 5 ثوان.

وفي الشهيق السادس، احبس أنفاسك لمدة 5 ثوان، ثم قم بإطلاق سعال كبير – مع تغطية فمك. وأعد دورة التنفس هذه مرتين.

ويكشف أنه شعر بالدوار بعد الانتهاء من الدورة الأولى، وأخبر الآخرين بعدم القلق إذا واجهوا ذلك أيضا.

وبعد دورتين، أوضح الطبيب أنه يجب أن تستلقي على وجهك على سريرك مع وسادة أمامك. وللدقائق العشر التالية، خذ أنفاسا أكثر عمقا من المعتاد.

وأضاف مونشي: “أرجوك تذكر، وهذا هو الأهم، الاستلقاء على السرير لفترات طويلة على ظهرك سيغلق المسالك الهوائية الصغيرة. عليك أن تفهم، أن غالبية رئتك تقع على ظهرك، وليس في مقدمة الصدر، لذا، من خلال الاستلقاء على ظهرك، فإنك تؤثر على المزيد من الممرات الهوائية الأصغر”.

ويتابع: “هذا ليس جيدا خلال فترة العدوى ويمكن أن يؤدي إلى انخماص الرئة “اللاتوسع الرئوي”. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التهاب رئوي ثانوي قد يجعل حالتك تتدهور أكثر ، محذرا من أن مشاكل الجهاز التنفسي هي التي تؤدي إلى تدهور حالات المرضى .


Published 2 months ago

Category Video  /  General

View More
Comments

0 Comments